-1; ?>
أنت الزائر رقم
اليوم هو الخميس أكتوبر 23, 2014 6:28 am
تغيير حجم الخط
العلوم الخفية المعلم موفق أراكيلي

عظماء ومشاهير التاريخ

ملك علم الروحانيات الحكيم الشيخ أحمد البوني

المشرف: ماستر ميسون العجان

راي محاسب به عند الله فلا تستعجل في الاجابة

هل أنت مع أحمد البوني وعلومه ( نعم )
6
43%
هل أنت مع أحمد البوني وعلومه ( نعم )
6
43%
هل أنت ضد أحمد البوني وعلومه ( نعم )
0
لا أصوات
هل أنت ضد أحمد البوني وعلومه ( نعم )
0
لا أصوات
لا أعرف شىء عن هذه الشخصية
1
7%
لا أعرف شىء عن هذه الشخصية
1
7%
 
إجمالي الأصوات : 14

ملك علم الروحانيات الحكيم الشيخ أحمد البوني

مشاركةبواسطة الشيخ الأبيض » الثلاثاء إبريل 24, 2007 8:29 am

[أبي العباس أحمد بن علي البوني المولود بمدينة "بونة" في الجزائر تسمى حاليا بعنابة المتوفى سنة 622 ه/1225 م, لقد كان هدا الولي الصالح زاهد في الدنيا ومن اباطرة الصوفية ، وفي التراث الشعبي يروى انه كان في منطقة بين النيل و الفرات عفاريت ماردة يزعجون و يمسون اهلها بالادى فلم يسطيع أحد ردع سكان تلك المنطقة من العفاريت أحد, حتى جاء و فتفل تفلة في تلك المنطقة فتوقفو سكان المنطقة من الجن عن ازعاج سكانها من الانس. و توفي بتونس و ضرحيه لا يزال إلى الآن.

أشهر كتبه في الروحانية هو اسماء الله والآيات القرآنية وهو علم روحانى علوى بالطهرة وكثرة الذكر لله وما ينتج من خصائصها وهو علم رفيع "علم الأولياء" وآثاره من الفوائد والكرامات ومما هو جدير بالذكر بأن بعض الناس قد عد هذا العلم على أنه درب من درو السحرن. ومن اشهر شيوخه أبي يزيد البسطامي .ألف كثيرا من الكتب الا أنه لم يطبع منها الا القليل ككتاب شمس المعارف الكبرى و كتاب منبع اصول الحكمة اللذان يعدان من افضل كنب الروحانيات و اسهل كتب مقاومة السحر إلى الفهم.

شمس المعارف الكبرى


شمس المعارف الكبرى أو شمس المعارف ولطائف العوارف هو كتاب روحاني من تأليف أحمد بن علي البوني. يقول عنه علماء الدين انه كتاب سحر لملئه بالطلاسم والتوافيق الغير مفهمومة. طبع الجزء الاول منه وهو عبارة عن 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1985، بالاضافة إلى احتوائه على اربعة رسائل في نهايته من تأليف عبد القادر الحسيني الأدهمي وهي على الترتيب

ميزان العدل في مقاصد أحكام الرمل
فواتح الرغائب في خصوصيات الكواكب .
زهر المروج في دلائل البروج .
لطائف الاشارة في خصائص الكواكب السيارة

أن هذه الشخصية الفريدة من نوعها استطاعت أن تسبت وجودها في العالم العربي و الاسلامي رغم أن كثير من رجال الدين لهم علية بعض النقاط مثل معنى الطلاسم مع أن كثير من مشايخ السنة والشيعة كان لهم باع طويل بعلم الطلاسم ونذكر أشهرهم وهو الإمام حجة الاسلام ابو حامد الغزالي وحتى الامام جعفر الصادق ينسب له كثير من الامور الغريبة بعلم الروحانيات ولكن الشيخ أحمد البوني للأسف الشديد هو من كان يهاجم دائماً من رجال الدين وجميع الحجج الموجودة علية موجودة على غيرة ولكن هو المتهم .

( السبب الرئيسي هو أن أغلب الرجال الدين يوجد من يتبع مذهبهم ويدافع عنهم اما شيخنا أحمد البوني فأنه لم يكن له مذهب لذلك كان ضحية لسان أهل الشريعة )

كلمة حق ليس لي مصلحة مع أحد لا رجل دين ولا حتى مذهب و لا طائفة هذا رأي الله ورسوله أعلم بحقيقة
تمتعوا في خلق الله
صورة العضو الشخصية
الشيخ الأبيض
 
مشاركات: 724
اشترك في: الأحد يناير 14, 2007 12:41 am

العودة إلى عظماء ومشاهير التاريخ

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

cker._trackPageview();